السبت، 7 أبريل 2012

حسين يعقوب من المنصورة : رأيت مناظر فى الجامعة تغضب الله





"يعقوب" من المنصورة : رأيت مناظر فى الجامعة تغضب الله .. وأشفق على الشباب من هذه الفتن التي تثير الغرائز والشهوات

ندوة الشيخ محمد حسين يعقوب : في المنصورة : صورة.

أقامت أسرة "زهرة الفردوس" اليوم، ندوة بكلية التربية مدرج السيد خير الله، بحضور الشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور مجاهد أبو المجد أستاذ كلية طب بجامعة المنصورة، والدكتور محمد إبراهيم عطوه وكيل الكلية لشئون الطلبة، والدكتور احمد النقيب بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية.

وقال محمد حسين يعقوب فى بداية حديثه : أدعوا للشباب لينجيهم الله من الفتن، التي رأيتها وأنا في اتجاهي للكلية، ورأيت مناظر تغضب الله، وأشفق على من هذه الفتن التي تثير الغرائز والشهوات.

وتابع يعقوب من ضمن أسباب حدوث هذه المظاهر هو الإعلام، الذي يتحمل جزء كبير، حيث يرى الفتيات الموضة فى المسلسلات والأفلام ويقلدون الممثلات، ولكن أريد أن أقول للشباب والفتيات ماذا لو مت الآن، كيف ستقابل المولى عز وجل وماذا ستقول له ووقتها، سيكون لك شيئين ليس لهم ثالث وهما الجنة والنار فماذا تريد لنفسك.

ووجه يعقوب حديثه للطلاب قائلاً : ماذا ستقولون لله، هل تقولين أتزين للشباب، وبالنسبة للشباب، فمن يحب فتاة غير زوجته فقلبه يعتبر قد زنى وخان زوجته، وكل منكما يضحك على الآخر لأن من قال أو قالت أحبك كل منهما خائن، لأنهما قالوا للعشرات من قبلهم، واعلم انه يوجد فى قلبك مكان اسود يجب أن تتخلص منه ويجب أن تطهر قلبك لأنه عندما يحبك ربك ستكون موفق فى كل حياتك ومجالات الحياة واسعة ومفتوحة أمامك، أما إذا غضب منك، فيا ويلك فحياتك ستنقلب لجحيم، أما بالنسبة للفتيات أقول لها كيف تخوني والديكي ،وهما يؤتمناكى على نفسك وأنتي خارج البيت فتفعلي ما تشائين، وهم لم يدركا لكن الله يراكى، فإن لم تخشى والديك فأخشى الله.

واختتم حديثه بقوله " أن القضية الرئيسية اليوم هي انه يجب أن تعلق قلبك بالله ويجب أن تعرفوا أن الله ناظر إليك والله مطلع عليك والله شاهد عليك".



0 التعليقات:

إرسال تعليق